جاري تحميل ... سلا بريس - جريدة الكترونية مغربية

مشاركة مميزة

بلاغ للديوان الملكي:

بلاغ للديوان الملكي: “تعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد. ولهذا السبب، ...

المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

طب وعلوم

دراسات تكشف عن وجود نسبة عالية من هرمون الاستروجين في الدم يجعل النساء يبدين أصغر سنا...

دراسات تكشف عن وجود نسبة عالية من هرمون الاستروجين في الدم يجعل النساء  يبدين أصغر سنا

 

※ كشفت دراسة انجزها باحثون ألمان في مجال الطب أن وجود نسبة عالية من هرمون الاستروجين في الدم يجعل النساء اللواتي بلغن سن اليأس أصغر من سنهم الحقيقي بحوالي ثماني سنوات.

وأكد لوفديج فليد اخصائي طب النساء ورئيس قسم علم الغدد الصماء والجهاز التناسلي في جامعة ايرلانجين بجنوب المانيا بخصوص هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة (لانسيت) الطبية البريطانية أن هرمون الاستروجين يؤثر بشكل كبير على ظهور التجاعيد في الوجه موضحا أن بشرة المرأة تحمل مؤشرا يظهر ما إذا كانت قادرة على الانجاب أم لا، فاذا بدت النساء اللواتي بلغن سن اليأس أصغر سنا فإن ذلك يوحي بأنهن مازلن قادرات على الانجاب.

وقام فليد بمساعدة زميلته بالتخمين حول اعمار حوالي 100 امرأة تتراوح مابين 35 و 55 عاما ثم قاما بقياس مستوى الاستروجين الموجود في دم كل منهن.

وقال  فليد بهذا الخصوص توصلنا إلى علاقة متبادلة ومدهشة بين العمر الذي تم تخمينه و كمية الاستروجين في الدم مضيفا انه كلما ارتفع مستوى الاستروجين في الدم كلما بدت المرأة اصغر سنا.

وأكد الباحث الالماني انه لاينبغي اعتبار نتائج هذه الدراسة بمثابة توصية للنساء باستخدام هذا الهرمون للعلاج يجب ان يتخد طبقا لكل حالة على حدة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *