جاري تحميل ... سلا بريس - جريدة الكترونية مغربية

مشاركة مميزة

بلاغ للديوان الملكي:

بلاغ للديوان الملكي: “تعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد. ولهذا السبب، ...

المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة




قمة مغربية جزائرية قريبا


  ※ أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أن تنشيط العلاقات بين الجزائر و المغرب بعتبر «حتمية تاريخية» .

Maroc Algerie

 

وقال الرئيس بوتفليقة في حديث لصحيفة (الخبر) الجزائرية نشرته أمس الثلاثاء « ان البلدين الشقيقين ضيعا كثيرا من الوقت وشعبنا في الجزائر و المغرب يطالبنا بالتعجيل لاعادة العلاقات الأخوية الى سالف عهدها بل وتطويرها بما يعود على المنطقة كلها بالخير وبما يضع حدا لجميع المشاكل العالقة بيننا وسيحكم علينا التاريخ بالتقاعس إذا لم نبادر الى تحقيق ما نصبو إليه جميعا».

وأضاف الرئيس الجزائري في هذا الحديث الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية «إنني أومن ايمانا راسخا بأن إرادة شقيقنا الملك الحسن الثاني رحمه الله كانت تلتقي مع إرادتنا في جعل منطقتنا منطقة أمن وسلام وازدهار على أسس بينة واضحة».

وشدد على ضرورة «رفع الحواجز بين البلدين الشقيقين من التأشيرات إلى فتح الحدود» قائلا أن هناك «اشكالية فرضتها التجربة علينا... هل نبني مرة أخرى الهرم من القمة إلى القاعدة أم نبنيه من القاعدة إلى القمة. 

أعني بذلك أن لدينا العشرات من التفاقيات المبرمة المصادق عليها وتارة يطبقها الأشقاء المغاربة ولا تجد صدى عندنا وتارة نطبقها نحن ولا تجد صدى عند الطرف الآخر وتارة كلانا يتجاهلها في نفس الوقت وتارة توجد الارادة السياسية وتصطدم مع عراقيل بيروقراطية ادارية لا أدري إن كانت موجهة أو غير موجهة».

التالي
رسالة أحدث
السابق
هذا هو أقدم مقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *