جاري تحميل ... سلا بريس - جريدة الكترونية مغربية

مشاركة مميزة

بلاغ للديوان الملكي:

بلاغ للديوان الملكي: “تعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد. ولهذا السبب، ...

المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

قضايا المجتمعمقالات

معاناة اعاقة الاطفال


  •  

    • معاناة اعاقة الاطفال

تعريف الإعاقة بكل ما من شأنة إعاقة الطفل من مزاولة نشاطة بصورة طبيعية، إذا ما قورن بأقرانه من الأطفال في نفس السن، وقد تكون الإعاقة جسدية، فسيولوجية، نفسية اجتماعية أو عقلية إن الأطفال المعاقين والذين يعانون من مشاكل قد تظهر مشاكل أخرى بعد وصول الطفل الى عيادة الأسنان والتي من الممكن أن يساعد الأهل أو المرافق للطفل على حلها، من هذه المشاكل:

  • الحركة
من الممكن علاج الطفل وهو على كرسيه المتحرك في حالة تعذر حركته على كرسي الأسنان، واذا كان بالإمكان نقله فعلى الأهل أو المرافق مساعدة طبيب الأسنان لعمل ذلك، إن استخدام الوسائد والأغطية قد تكون ذات فائدة في سند الطفل.
  • الثبات 
إن عدم ثبات الطفل على الكرسي الخاص بالعلاج قد يكون أمرا غاية في الصعوبة فعلى الطبيب استخدام بعض الأحزمة اللينة لمساعدة الطفل على عدم الحركة والثبات على الكرسي، وقد تفي بعض الأغطية بالغرض. كما أن استعمال فاتح الفم لمنع الطفل من العض الفجائي وإبقاء فمه مفتوحا خلال جلسة العلاج ممكنة الاستخدام مع الشرح للطفل أن هذه الإجراءات لمساعدته وليس لعقابه. ومن الضروري في بعض الحالات وضع الطفل تحت تأثير مخدر أو منوم أو تحويله الى البنج العام لعلاجه.
  •  وسيلة الاتصال
بعض الأطفال المعاقين يعانون من صعوبة في النطق، وفي السمع، وفي البصر، أو الفهم. . كل هذه عوامل تقود العلاج الى الفشل في حالة فقدان الاتصال بين الطفل وطبيب الأسنان. ومن الممكن للأهل أو المرافق للطفل اقتراح أفضل السبل لذلك، أو أن يكونوا صلة التفاهم بين الطفل والطبيب.
  • المشاكل الصحية
يحتاج طبيب الأسنان الى التاريخ المرضي الكامل عن الطفل المعاق، مثل علاجه، حتى لا تحدث أي مشاكل خلال العلاج. يحوي التاريخ المرضي للطفل على أسماء الأدوية التي يتناولها والجرعات وعدد مرات تناولها حاليا، كما أن جميع المعلومات الطبية يجب أن تكون مستوفاة. وهذه المعلومات غاية في الأهمية حتى يتمكن طبيب الأسنان من التخطيط لعلاجه تبعا لحالة الطفل الصحية بحيث يختار الطرق الأكثر فعالية وأمانا له. وعلى الأهل أو المرافقين أن يزودوا الطبيب بما يحتاجه من المعلومات عن الحالة الصحية والتاريخ المرضي للوقاية من الحوادث داخل عيادة الأسنان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *