جاري تحميل ... سلا بريس - جريدة الكترونية مغربية

مشاركة مميزة

بلاغ للديوان الملكي:

بلاغ للديوان الملكي: “تعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد. ولهذا السبب، ...

المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار

تم العثور على كميات كبيرة من النفط بسواحل موريتانيا...





كشفت صحيفة (القلم) الموريتانية عن وجود كميات هامة من النفط في سواحل الموريتانية. قالت الصحيفة الأسبوعية ان « الدلائل الأولية تشير الى وجود كميات من النفط يتراوح مخزونها بين خمسة عشر الى عشرين مليار برميل من النفط في أعماق سواحل الموريتانية».
وذكرت «القلم» استنادا الى صحيفة «لا تربيون دي مارويكوس الاسبانية» أن أهم حدث في الوقت الحالي هو اكتشاف الذهب الأسود في السواحل الاطلسية للبلاد مما سيجعل من موريتانيا  اكبر مصدر للبترول في ظرف ثلاث أعوام.
وأظافت ان الاهتمام المتزايد  للشركات متعددة الجنسيات التي تبحث عن ابرام عقود ورخص للبحث عن النفط واستخراجه من المنطقة البحرية مع الحكومة الموريتانية يعد مؤشرا واضحا عن أهمية حجم هذه الكميات.
ومن جهة أخرى اشارت الصحيفة الموريتانية الى أن شركة «ركس دايموند» الكندية هي أول شركة متعددة الجنسيات اكتشفت في غشت للعام الماضي عينات هامة وغنية من الماس في منطقة الحمامي في شمال البلاد.
وقالت ان الحكومة الموريتانية لجات في هذا السياق الى استعانة بخدمات مجموعة شركات عالمية كبيرة منها المكتب الامريكي  الجيولوجي وهو الأمر الذي مكن بعد ثلاثة أشهر من التأكد من وجود كميات كبيرة من الذهب و البترول والفوسفاط والالمنيوم والكوبالت.
وكان الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيدي احمد الطابع قد اعن في فبراير الماضي عن منح اكثر من ستين رخصة للبحث عن مختلف أصناف المعادن كالذهب والماس والنفطلكنه لم يتحدث عن أي اكتشافات.
وإذا كانت الاكتشافات النفطية قريبة الاستغلال فإن البلاد التي تبلغ مديونتها حسب وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية ملياري دولار ستحقق قفزة نوعية في مجهود الحكومة الرامي الى مكافخة الفقر و القضاء على البطالة.



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *